(SASO) تتويج «مياه فيحاء» بعلامة الجودة السعودية

حصلت شركة مياه فيحاء المحدودة – التابعة لمجموعة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة – على علامة الجودة (SASO) التي تمنحها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهو ما يعكس ارتقاء الشركة واهتمامها الكبير بجودة منتجاتها من المياه المعبئة.

وأوضح خلف الخلف مدير عام مياه فيحاء المحدودة، أن نيل الشركة لعلامة الجودة (SASO)، جاء بعد استيفائها لشروط ومتطلبات لائحة علامة الجودة المعتمد من مجلس الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ويرجع هذا لما تتمتع به مصانع الشركة من خطوط انتاج حديثة وإدارة ذات كفاءة عالية في مجال انتاج مياه الشرب المعبأة.

وقال: “إن هذه العلامة تمنح للشركات والمصانع الوطنية ذات الجودة العالية والمطابقة وفق مواصفات واشتراطات فنية وتصنيعية معينة، مما يؤكد اهتمام “مياه فيحاء” بالارتقاء بجودة منتجاتها”.

وتابع قائلا: “إن علامة الجودة السعودية تعمل على تطبيق أسس ومبادئ الجودة لإتاحة الفرص للشركات والمصانع السعودية للمنافسة في الأسواق العالمية بما يساهم في دعم الصادرات الوطنية وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمساهمة في رفع مستوى جودة الصناعة الوطنية”، كما يحقق نظام الجودة السعودية مزايا عديدة للأطراف المعنيّة مثل: المستهلك، التاجر، الموزع، والمنتج، كما أنها قد يكون سبباً رئيسيا في ثقة المستهلك بمنتجات الشركة التي تحمل هذه العلامة. وأشار مدير عام مياه فيحاء المحدودة إلى أن الشركة ملتزمة دائما بمواكبة ما هو جديد محليا وعالميا في مجال التحسين المستمر لجودة الخدمة المقدمة للعملاء ورفع مستوى رضاهم وتوفير متطلباتهم، إضافة إلى تطوير عملياتها لتحقيق أكبر كفاءة ممكنة في الحفاظ على جودة المياه. يشار إلى أن الاحصاءات الأخيرة تقدر عدد مصانع المياه المعبأة في السعودية بنحو 70 مصنعا تستحوذ الرياض وحدها على 14 مصنعا، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المصانع أكثر من خمسة مليارات لتر سنويا، ويتجاوز حجم استثماراتها 1.5 مليار ريال.

top